جال أعضاء كتلة "الوفاء للمقاومة" النواب أمين شري وعلي فياض وإبراهيم الموسوي، على عدد من مراكز إيواء النازحين وسط العاصمة بيروت، حيث اطلعوا على أحوالهم واستمعوا إلى مطالبهم وحاجياتهم، واطلعوا كذلك على سير عملية تأمين كل وسائل الدعم لهم على مختلف أنواعها.

ولفت شري، الى أننا "ننقل تحيات قيادة حزب الله وقيادة حركة أمل بشخص الرئيس نبيه بري لأهلنا النازحين، وجئنا لنطّلع على أحوالهم ومتطلباتهم ومستلزماتهم، ووقفنا على آرائهم، وأبدوا كل ارتياح للجنة الإشراف الموجودة من إخواننا في حركة أمل وحزب الله بكيفية متابعتهم لكل التفاصيل المتعلقة بحياتهم هنا في مراكز الإيواء".

ولفت إلى أن "أهلنا وناسنا هم جزء من المقاومة، وقد أثبتوا خلال التجارب السابقة لا سيما في العدوان الإسرائيلي على لبنان في الأعوام 1993 و1996 و2006، أنهم أهل الصبر والصمود، وأنهم الجديرين بالنصر على العدو مع هذه المقاومة المظفّرة".

بدوره، شدد فياض، على أن "رهاننا اليوم قائم على أمرين، الأول وهو إرادة المقاومين في الميدان، وهي إرادة كالجبال وتثبت جدارتها في كل لحظة، والأمر الثاني وهو على صبر أهلنا".

وأشار النائب فياض إلى أن "نشوة السكرة لدى العدو قد ذهبت، وجاءت صدمة الصحوة بالاستناد إلى ما حصل في الأيام الماضية".

وأكد الموسوي، أن "المقاومة قوية جداً، وهي تذيق العدو مرارة الهزيمة على طول الجبهة الجنوبية، ويدها هي العليا في الميدان، وستبقى كذلك، وستحقق النصر على العدو، وسيعود أهلنا إلى أرضهم وقراهم وبيوتهم مرفوعي الراس".